أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الولايات المتحدة تعلن تدمير مسيّرات أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم الخميس، أن احدى مدمراتها في البحر الأحمر أسقطت عدة طائرات بدون طيار هجومية انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وقال بيان صادر عن القيادة الأمريكية-أطلع عليه “يمن مونيتور”-: في صباح يوم 23 نوفمبر (بتوقيت اليمن)، أسقطت السفينة الأمريكية يو إس إس توماس هادنر (DDG 116) عدة طائرات بدون طيار هجومية في اتجاه واحد انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضاف: وتم إسقاط الطائرات بدون طيار بينما كانت السفينة الحربية الأمريكية تقوم بدورية في البحر الأحمر.

وأشارت القيادة الأمريكية إلى أن السفينة وطاقهما لم يتعرضا لأي أضرار أو إصابة.

ولا يعرف ما إذا كانت المسيّرات تستهدف المدمرة الأمريكية أم كانت متوجهة إلى جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة (جنوب إسرائيل). حيث أعلن الحوثيون يوم الأربعاء شن هجوم على ميناء إيلات، وقال الاحتلال إنه تم اعتراضه.

ويعتقد الحوثيون أن هجماتهم على الاحتلال الإسرائيلي فرصةً لتخفيف الانتقادات المحلية الموجهة لهم، والهروب من التزاماتهم ومشكلاتهم المحلية.

وكانت المدمرة ذاتها أسقطت طائرة مسيّرة للحوثيين الأسبوع الماضي (15 نوفمبر/تشرين الثاني). وقال مسؤولون في البنتاغون إن “هاندر” اسقطتها “دفاعاً عن النفس”.

ويوم الثلاثاء، أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستراجع قرارها بإزالة جماعة الحوثي المتمردة من قائمتها للمنظمات الإرهابية بعد الاستيلاء على سفينة مرتبطة بإسرائيل في نهاية الأسبوع.

وأسقط الحوثيون في الثامن من الشهر الجاري طائرة مسيّرة أمريكية من طراز “ام كيو9” في البحر الأحمر. وقال البنتاغون إنه سيرد على الحوثيين ويحتفظ بحق الرد في الوقت والزمان المناسبين.

وفي الأسابيع الأخيرة أرسلت الولايات المتحدة المزيد من السفن إلى البحر الأحمر وعبره، بما في ذلك حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور ومجموعتها الضاربة. وتوجد أيزنهاور الآن في خليج عمان، وفقا لصور الأقمار الصناعية، فيما تجوب أربع مدمرات جنوب البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى