أخبار محليةالأخبار الرئيسية

طاقم السفينة المحتجزة لدى الحوثيين يضم بحارة من خمس دول بينها بلغاريا والمكسيك  

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت السلطات الرومانية إن بحارًا رومانياً كان من بين طاقم سفينة الشحن جالاكسي ليدر ، التي استولى عليها المتمردون الحوثيون في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن بينما كانت في طريقها إلى الهند.

“السفينة “جالاكسي ليدر” التي ترفع علم جزر البهاما وكانت تبحر في البحر الأحمر، استولت عليها جماعة الحوثي بالقرب من سواحل اليمن”.

وقالت وزارة الخارجية في بوخارست: “وفقا للمعلومات… كان هناك مواطن روماني بين أفراد الطاقم”.

ويتكون طاقم السفينة من 25 بحاراً. وبالإضافة إلى الروماني الذي أسره المتمردون، قد يكون على متن السفينة أيضًا بحاران بلغاريان.

من جانبه قال وزير الداخلية البلغاري كالين ستويانوف يوم الأحد على قناة نوفا تي في إن هناك معلومات غير مؤكدة تفيد بوجود مواطنين بلغاريين لم يذكر اسمهما ضمن الطاقم، أحدهما كان القبطان.

ولم تكن هناك عمليات اختطاف سابقة للسفن من قبل حركة الحوثي اليمنية. وقال نائب الأميرال البلغاري بلامين مانوشيف، إنه منذ أن أعلنوا أنهم سيتخذون إجراءات ضد السفن الإسرائيلية، فمن المرجح أن تكون مطالبهم سياسية.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي إن استيلاء الحوثيين على السفينة جالاكسي ليدر في البحر الأحمر يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي. وأضاف: “نطالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها وسنتشاور مع حلفائنا وشركائنا في الأمم المتحدة بشأن الخطوات التالية المناسبة”.

وقالت جالاكسي ماريتايم إن طاقم السفينة جالاكسي ليدر التي ترفع علم الباهاما يتكون من مواطنين من بلغاريا وأوكرانيا والفلبين والمكسيك ورومانيا. والسفينة مستأجرة من قبل شركة نيبون يوسن اليابانية.

وقالت شركة جالاكسي ماريتايم: “يعتقد المالكون والمديرون أن الاستيلاء على هذه السفينة يمثل انتهاكًا صارخًا لحرية مرور الأسطول العالمي وتهديدًا خطيرًا للتجارة الدولية”.

وأضافت أن “الشاغل الرئيسي في هذا الوقت هو سلامة وأمن أفراد الطاقم البالغ عددهم 25 المحتجزين حاليا لدى مرتكبي هذا العمل الإجرامي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى