أخبار محلية

قتلى وجرحى في اشتباكات بين الحوثيين والقبائل شمالي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مصادر محلية، السبت، أن اشتباكات اندلعت بين مسلحي الحوثيين ورجال القبائل في محافظة الجوف شمالي اليمن، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأوضحت المصادر التي تحدثت لـ”يمن مونيتور”، “أن الاشتباكات التي اندلعت بين الحوثيين والقبائل في مدينة الحزم أسفرت عن مقتل وإصابة خمسة من الجانبين.

ووفقا للمصادر، فإن الاشتباكات جاءت بعد حادثة قتل المواطن ربيع شريان وإصابة نجله على يد مسلحين تابعين للحوثي، وردًا على ذلك، نفذت قبائل همدان كمينًا مسلحًا استهدفت دورية عسكرية حوثية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من مسلحي الحوثيين.

وتشهد المنطقة توترًا مستمرًا منذ اجتياح جماعة الحوثي للمحافظة في مارس 2020، حيث يقاوم أبناء القبائل بشكل دائم انتهاكات وممارسات الحوثيين بحق القبائل المناهضة له والرافضين لسلطة الجماعة.

وتعد الجوف أكبر المحافظات الشمالية مساحة، وتكتسب أهمية استراتيجية باعتبار قربها من الحدود السعودية، إضافة إلى أنها تمثل خزاناً ضخماً للنفط في البلاد، وتشترك في حدود مفتوحة إلى الغرب مع محافظتي صعدة وعمران (الخاضعتين لسيطرة الحوثيين)، ما يعني أن استيلاء جماعة الحوثي عليها يعزز من حظوظ الجماعة في تأمين معاقلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى