أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

وزير الخارجية الإيراني: هجمات الحوثيين على إسرائيل تؤكد اتساع الحرب الإقليمية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قال وزير الخارجية الإيراني، يوم الجمعة، إن شن الحوثيين هجمات من اليمن على الاحتلال الإسرائيلي يؤكد أن الحرب بدأت تتسع في المنطقة.

جاء ذلك في مقابلة حسين أمير عبد اللهيان في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز يوم الجمعة قال فيها إن المسؤولين العسكريين الإيرانيين يرون “أن نشر حاملات الطائرات الأمريكية بالقرب من منطقتنا، مما يسهل الوصول إليها، ليس نقطة قوة للولايات المتحدة، بدلاً من ذلك، فإن ذلك يجعلهم أكثر عرضة للضربات المحتملة”.

وأضاف أن “الحرب اتسعت بالفعل في المنطقة”.

وتابع أن حقيقة قيام الحوثيين -المدعومين من إيران- بمهاجمة “الأراضي المحتلة بالصواريخ والطائرات المسيرة يعني أن الحرب بدأت تتوسع. وحقيقة أن حزب الله يقاتل مع ثلث الجيش الإسرائيلي تظهر أن الحرب اتسعت”.

ومع ذلك يقول كبير الدبلوماسيين الإيرانيين إن طهران أبلغت الولايات المتحدة مراراً بأنها لا تسعى إلى اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس، لكن المزيد من الهجمات الإسرائيلية على غزة يمكن أن تؤدي إلى امتداد إقليمي.

وجاب الدبلوماسيون الإيرانيون المنطقة واستخدموا الهجوم الإسرائيلي الدموي على غزة دبلوماسياً لدعم طموحات طهران الإقليمية، من خلال لقاء مسؤولين مصريين وسعوديين، من بين أمور أخرى، وهما دولتان كانت علاقتهما فاترة معهما.

اقرأ/ي أيضاً.. صحيفة عبرية: إيران اختارت الحوثيين بدلاً من حزب الله ذراعا رئيسيا في “صراعها مع إسرائيل

مجلة أمريكية: طائرات الحوثيين المسيّرة حلقة هلاك اليمن ونذير شؤم بقية البلدان

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى