أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

عضو الرئاسي اليمني فرج البحسني يكشف أبرز ملامح خارطة الطريق لإنهاء الحرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف اللواء فرج البحسني، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، عن أبرز ملامح خريطة الطريق والمتمثلة في وقف إطلاق النار، وتطبيع الأوضاع، وفتح الطرقات لتيسير أمور المواطنين، وفتح المطارات والموانئ.

وقال البحسني، في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، إن خريطة الطريق التي تتم مناقشتها حالياً تحظى بدعم إقليمي ودولي كبيرين.

وأوضح البحسني أن مجلس القيادة الرئاسي اليمني أقر أسماء وفده المفاوض الذي سيجتمع مع الحوثيين في أي محادثات قادمة، معبراً عن تفاؤله بتحقيق تقدم في عملية السلام الذي انتهجته الشرعية خدمة للشعب اليمني وليس ضعفاً، على حد تعبيره.

وشدد على أن السعودية تبذل جهوداً غير عادية في سبيل الوصول إلى خريطة طريق لإحداث تقدم في عملية السلام في اليمن، مبيناً أن هنالك تنسيقاً عالياً مع الجانب السعودي في جميع الخطوات التي تدفع باتجاه تحقيق السلام في البلاد.

وفي الوقت الذي عبر فيه عن تفاؤله بعملية السلام الحالية، حذر اللواء البحسني الحوثيين من أن انتهاج السلام ليس ضعفاً، إنما خدمة للشعب ومعاناته الكبيرة على مختلف المستويات،

وفي وقت سابق الأربعاء، التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان (مسؤول الملف اليمني) مع مجلس القيادة الرئاسي في الرياض مناقشة خارطة الطريق إنهاء الأزمة اليمنية.

وأكد وزير الدفاع السعودي في منصة “اكس”، “استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول لسلام شامل ودائم”.

وكان حدث جمود في أكتوبر/تشرين الأول في المحادثات بين الحوثيين والسعوديين لكن حسب المصادر حرك الوسيط العُماني حلول للفقرات المختلف حولها بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى