أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن والتحالف يبحثان تعزيز التعاون العسكري على وقع التصعيد الحوثي بالجبهات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى وزير الدفاع اليمني، مباحثات مع قيادة التحالف العربي، تركزت حول تعزيز التعاون العسكري، ودعم الجيش اليمني، بالتزامن مع تصعيد الحوثيين بالجبهات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “وزير الدفاع محسن الداعري، زار اليوم الأحد، بزيارة لقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في الرياض وكان في استقباله قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع”.

ووفق الوكالة، جرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون المشترك والدعم المتواصل من قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن للجيش اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وثمن وزير الدفاع اليمني، الدعم المتواصل واللامحدود من السعودية وقيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية على كافة الصعد.

وشهد اليمن خلال الأسبوع الماضي تصعيدًا حوثياً في عدد من الجبهات، بما فيها منطقة الكسارة شمال غربي مأرب، وأفادت مصادر عسكرية بسقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

يأتي تجدد القتال بعد أكثر من عام ونصف من الهدوء الناجم عن توقيع اتفاقية هدنة لشهرين وتجددت مرتين، بقي بعدها الهدوء مستمرًا بشكل غير رسمي مع تجدد المناوشات هنا وهناك بين فترة وأخرى بموازاة مفاوضات بين الرياض والحوثيين سيّرتها مسقط في القنوات الخلفية، قبل تحولها إلى مفاوضات رسمية وتبادل زيارات بين وفود الرياض وصنعاء، إلا أن جمودًا رافق مسار المحادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى