أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

استمرار المظاهرات المتضامنة مع فلسطين في مُدن يمنية

يمن مونيتور/ (رصد خاص)

تواصلت الوقفات والمسيرات الاحتجاجية بعدة مُدن يمنية، عقب أداء صلاة الجمعة، تضمانا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يواجهون للشهر الثاني على التوالي مجازر وحشية يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بدعم من أمريكا والحكومات الأوروبية.

ومن بين المدن اليمنية التي عرفت هذه المظاهرات، مدينة تعز ذات الكثافة السكانية، حيث خرج المئات من أبنائها في مسيرة جماهيرية غاضبة تندد بمجازر الاحتلال الوحشية في قطاع غزة.

المسيرة جابت شوارع مدينة تضامنا مع أبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والقصف الوحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرين شعارات تتهم المجتمع الدولي بالتواطؤ مع الاحتلال، وخذلان ابناء غزه جراء ما يتعرضون له من اباده جماعيه من قبل الصهاينة، كما ورددوا هتافات تهاجم الحكام العرب الذين خضعوا للذل والهوان، وتخلوا عن نخوة العروبة، وقيم الإسلام.

وفي مدينة مأرب، الواقعة شرقي اليمن، خرج الآلاف من المتظاهرين في وقفة تضامنية مع سكان قطاع غزة، وتنديدا باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

وقال المتظاهرون إن الكيان الصهيوني يرتكب مجازر بحق المدنيين في المستشفيات والمدارس والشوارع ولم يعد هناك مكان آمن للمدنيين وان ذلك يحدث برعاية أمريكية أوروبية دعمت الاحتلال بالسلاح ليقتل به الشعب الفلسطيني.

واستغربوا من استمرار الصمت العربي الذي لم يقم بأي عمل على أرض الواقع يوقف نزيف الدم الفلسطيني وينتصر للمدنيين من النساء والأطفال.

ومن شمال وغرب اليمن إلى جنوبه، حيث شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين، تظاهرة جماهرية حاشدة تحت عنوان “جمعة نصر غزة” تضماننا مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من حرب صهيونية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاب المتظاهرين الذين خرجوا من مساجد المدينة الشوارع والاحياء الرئيسية، رافعين ومرددين الشعارات التضامنية والمؤيدة للمقاومة الفلسطينية التي تخوض مواجهات مسلحة مع الاحتلال الصهيوني.

وطالب المتظاهرون بتوسعة الاحتجاجات والمسيرات في عموم المحافظات والعواصم، وترسيخ خطوات المقاطعة للمنتجات الغربية في نفوس الشعوب كأقل واجبا تجاه نصرة القضية الفلسطينية.

وفي محافظة شبوة، المجاورة، شهدت مدينة عتق عاصمة المحافظة، تظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

وردد المشاركون في المظاهرة هتافات داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومنددين بالمواقف الغربية الداعمة للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المدافع عن أرضه ومقدساته.

واستنكر المتظاهرون الصمت العربي وتخاذل الحكام العرب عن نصرة الشعب الفلسطيني مطالبين كافة الشعوب العربية والإسلامية بالوقوف مع المقاومة الفلسطينية وامدادهم بالمال والسلاح ليتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم.

كما خرجت مظاهرات في عدة محافظات يمنية تخضع لسيطرة الحوثيين، من بينها العاصمة صنعاء، تضامنا مع فلسطين وتنديداً بمجازر الاحتلال في غزة.

الصورة

الصورة

مظاهرة في مديرية مودية تندد بالعدوان الإسرائيلي

مظاهرة في تعز تندد بجرائم الاحتلال في غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى