أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“العليمي” يبحث مع وفد من التحالف جهود الدعم الإنساني والإنمائي المقدم لليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، الثلاثاء، مع وفد عسكري من التحالف العربي جهود الدعم الإنساني والإنمائي مؤسسات السعودية المقدم لليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “العليمي، التقى بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، وفدا من قيادة القوات المشتركة برئاسة مدير العمليات العسكرية والمدنية اللواء الطيار الركن عبدالله الحبابي، ومستشار قائد القوات المشتركة فلاح الشهراني، وحضور ممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

واطلع وفد التحالف العربي، الرئيس العليمي خلال اللقاء، على إحاطة بشأن الدعم الإنساني، والإنمائي، والمدني الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة والمؤسسات السعودية في مختلف المجالات.

وأشاد العليمي، بـ”الدور الفاعل لقيادة القوات المشتركة في الأعمال المدنية، والانمائية والانسانية بالتكامل والتنسيق مع مركز الملك سلمان، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بما في ذلك الاستجابة الطارئة لمواجهة تداعيات الاعصار المداري “تيج” في المحافظات الشرقية”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تشهد فيه اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى