أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

الحديدة…رابطة حقوقية تطالب بإطلاق سراح المختطفين في سجون الحوثيين والقوات المشتركة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعت رابطة حقوقية، الأحد، إلى إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا داخل سجون ومعتقلات تابعة للحوثيين والقوات المشتركة غربي اليمن.

وقالت رابطة أمهات المختطفين إنها نفذت وقفة احتجاجية في محافظة الحديدة للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً.

وأكدت في بيان لها خلال الوقفة الاحتجاجية أن معاناة المختطفين مستمر داخل السجون منذ سنوات، كما يستمر معها الخذلان لقضيتهم من قبل الجهات المعنية التي تتعمد أسلوب المماطلة والوعود بطيئة التنفيذ مع إطالة أمد الاحتجاز، ما يفاقم أوضاعهم داخل السجون.

وقالت إنه لايزال “31” مختطفا من أبناء محافظة الحديدة داخل معتقلات جماعة الحوثي، منهم “28” حالتهم الصحية في تدهور مستمر بسبب المرض، فيما لا يزال “7” مخفيين قسراً لدى الجماعة ذاتها.

وأضاف البيان: كما وثقت الرابطة اعتقال “10” مواطنين من قبل القوات المشتركة في الساحل الغربي، “3” منهم يعانون من أمراض مزمنة، وحالتهم الصحية تتفاقم بسبب سوء الخدمات الطبية في المعتقلات التي تفتقر لأدنى المقومات الإنسانية.

ودعا البيان إلى النظر بعين الإنسانية للمختطفين، خاصة المرضى منهم، وإظهار المخفيين قسراً وسرعة الإفراج عنهم جميعاً.

كما حمل البيان جماعة الحوثي والقوات المشتركة في الساحل الغربي المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة المختطفين المخفيين قسراً.

وطالب المجتمع الدولي والإقليمي للسعي الجاد والعمل على الإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً وتبييض السجون، كون قضية المختطفين في السجون قضيةٌ إنسانية يجب الإسراع في حلها بشكل نهائي وعاجل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى