عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة في محيط ثلاثة مستشفيات بغزة

يمن مونيتور/ وكالات

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الجمعة، إن قصفا إسرائيليا استهدف محيط 3 مستشفيات في القطاع، مخلفا العشرات من الشهداء والجرحى بينهم المصابين والأطفال.

وأضافت الوزارة في بيان، أن القصف الإسرائيلي “طال محيط 3 مستشفيات في قطاع غزة هي مجمع الشفاء الطبي ومستشفى القدس (بمدينة غزة)، والإندونيسي (شمال القطاع)”.

ولفتت إلى أن القصف “خلف عددا (دون تحديد) من الشهداء والجرحى”.

وقال ناشطون ومنصات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن الاحتلال الإسرائيلي قصف محيط المستشفى الإندونيسي بقنابل دخانية أتبعها بقصف جوي.

يأتي ذلك بعد أقل من ساعتين على ارتكاب مجزرة مروِّعة بحق المدنيين؛ إثر استهداف محيط مستشفى الشفاء الطبي في غزة؛ حيث وقع عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي لمدخل المستشفى، في اليوم الثامن والعشرين من الحرب على القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال مصابين كانوا يتوجهون لمعبر رفح، أملا في تلقي العلاج بالخارج مع خروج معظم مستشفيات غزة عن الخدمة بفعل القصف الإسرائيلي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، قد قال في وقت سابق إنه سيجري نقل المصابين بجروح خطيرة، الذين يحتاجون للعلاج في مصر من مدينة غزة إلى الجنوب.

فيما أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن استهداف الاحتلال كان لقافلة الجرحى المتجهة لمعبر رفح أثناء خروجها من مستشفى الشفاء بغزة. كما تداولت فيديوهات مؤلمة للشهداء والجرحى في موقع القصف الإسرائيلي.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت، الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 9227 شهيداً منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 3826 طفلاً و2405 من النساء، وارتفاع عدد المصابين إلى 23516.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 28 يوماً، “حرباً مدمرة” على غزة؛ ما أسفر عن استشهاد الآلاف جلّهم من النساء والأطفال، فضلاً عن استشهاد 143 فلسطينياً واعتقال نحو 1900 في الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى