ميديا

ماسك يعرض توفير الإنترنت الفضائي للمنظمات الإنسانية الدولية في غزة

يمن مونيتور/ وكالات

علن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة “X”، وشركة الإنترنت الفضائي “ستارلينك”، عن استجابته لحملة نداء طالبته بتوفير الإنترنت لقطاع غزة الذي يعيش مجزرة غير مسبوقة يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث دمر جميع بنى القطاع التحتية وضمنها الإنترنت.

وقال ماسك في منشور على حسابه على “إكس” السبت، إن شركة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” ستدعم  الاتصال بمنظمات الإغاثة المعترف بها دولياً في غزة.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا حملة لمطالبة إيلون ماسك، بإتاحة الإنترنت الفضائي لقطاع غزة؛ بعدما قطع عنهم الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات كافة، وذلك على غرار ما فعله ماسك مع أوكرانيا.

وتصدر إيلون ماسك محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تدشين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة على موقع “إكس”، لإتاحة الإنترنت الفضائي لقطاع غزة.

ولليوم الـ22 توالياً تستمر المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة، حيث كثف جيش الاحتلال عملياته الجوية والبحرية والبرية، الجمعة، مع قطعه جميع وسائل الاتصال على غزة.

ومساء الجمعة، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال (خاصة)، إن خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة تعرضت لانقطاع كامل، مع استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف لخطوط التغذية والأبراج والشبكات.

ووفق أحدث تصريحات نقلتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، بلغ عدد الشهداء الذين سقطوا نتيجة القصف الإسرائيلي على القطاع، منذ 7 أكتوبر الجاري، 7703 شهداء، منهم 3595 طفلاً، إضافة إلى إصابة 19734 مواطناً بجراح مختلفة، فضلاً عن إبادة 825 عائلة بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى