أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من حضرموت تأثرا بالحالة المدارية “تيج”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت مناطق ومديريات محافظة حضرموت شرقي اليمن، أمطاراً متفرقة وتدفق للسيول التي تسببت بقطع طرقات وجرف أراض زراعية مع تواصل تأثيرات الحالة المدارية “تيج” المتراجعة إلى منطقة ضغط جوي منخفض.

وذكر مراسل “يمن مونيتور”، أن أمطار غزيرة هطلت اليوم على مناطق الريده الشرقية وقصيعر وسرار، كما شهدت أغلب مناطق اقصى شرق وشمال شرق حضرموت هطول امطار غزيرة.

وكانت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، قد بدأت استعدادها، مع وصول تأثيرات الحالة المدارية إلى المحافظة.

ونفّذ غواصو خفر السواحل بحضرموت، وبمشاركة متطوعين من جمعية غواصي حضرموت، اليوم الثلاثاء، خطة انتشار طارئة في مدينة المكلا.

وتشمل الخطة توزيع غواصي خفر السواحل والمتطوعين في مجموعات بمناطق مختلفة بمدينة المكلا، لتوحيد العمل فيما بينهم والتنسيق والتواصل المشترك في حالات الطوارئ.

وفي وقت سابق أعلن، محافظ المهرة، المجاورة محمد علي ياسر، أنه “تم تسجيل حالتي وفاة وإصابة 150 آخرين وأضرار كبيرة في البنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح نحو 10 آلاف شخص في مديريتي الغيضة وحصوين الأشد تضررا من الإعصار في المحافظة”.

و”صباح اليوم الثلاثاء، بدأت أعمال الإغاثة بتوزيع 7 آلاف وجبة غذائية في مدينة الغيضة ومديرية حصوين، مع السلال الغذائية ومستلزمات الإيواء الضرورية”.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، مساء الثلاثاء، أن إعصار تيج “تسبب في تدمير 300 منزل وتضرر 314 منزلا آخر بمحافظة سقطرى (جنوب شرق)”.

وأضافت عبر منشور في منصة “إكس” أن “الإعصار أدى أيضا إلى نزوح أكثر من 6.400 شخص، من بينهم 3.328 طفلا في محافظة المهرة” .

وأشارت المنظمة إلى أنها “على استعداد لتلبية الاحتياجات الفورية للأسر المتضررة من الإعصار”.

واجتاح الإعصار المهرة فجر الإثنين بعد أن تجاوز بتأثيره محافظة أرخبيل سقطرى في المحيط الهندي، وبلغ ذروة حالته المدارية مساء الإثنين-الثلاثاء، من خلال هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح عاتية وسيول شديدة في المناطق المنخفضة بالمحافظة المحادة لسلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى