أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

عشرات آلاف اليمنيين يتظاهرون دعما لفلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال

يمن مونيتور/ رصد خاص

تظاهر آلاف اليمنيين في عدة مدن يمنية، للتنديد بالمذابح التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ودعماً لفلسطين وقضيته العادلة.

ففي مدينة مأرب الواقعة شرقي البلاد، والت تضم أكبر تجمع للنازحين الفارين من مناطق سرطة الحوثيين، خرج سكان المحافظة، بعد صلاة الجمعة في مظاهرات حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

ونَّددت الجماهير الغفيرة بالمجازر التي ترتكبها قوَّات الاحتلال الاسرائيلي والتصفية الجماعية لسكَّان قطاع غزَّة، كما نددوا بالصَّمت الأممي والدولي تجاه الجرائم التي تمارس ضد المدنيين العُزَّل، وبالموقف المخزي للقادة العرب وسكوتهم عمَّا يتعرَّض له قطاع غزَّة من حرب وابادة جماعية.

وهتف المتظاهرون بشعارات تساند الشَّعب الفلسطيني على حقِّه في الدفاع عن نفسه ضدَّ قوَّات الاحتلال الإسرائيلي، وجدَّدوا دعمهم كشعوب للقضية الفلسطينية.

لا يتوفر وصف.

المهرة

وفي محافظة المهرة شرقي اليمن، تظاهر الآلاف من أبناء المحافظة، تنديداً بمجازر الاحتلال الصهيوني الغاشم على الشَّعب الفلسطيني.

وجابت المسيرة عدداً من الشوارع الرئيسية لمدينة الغيضة مركز المحافظة، مردِّدةً هتافات التضامن مع عملية طوفان الأقصى ودعوات الحكام العرب والمسلمين لدعم المقاومة الفلسطينية والانتصار لدماء الشهداء.

وطالب المشاركون في المسيرة بسرعة وقف حمام الدم والمجازر الوحشية التي يتعرَّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة والضِّفَّة الغربية، من قبل قوَّات الاحتلال الإسرائيلية

وهتف المشاركون بشعارات ورفعوا لافتات تُؤيِّد مقاومة الشَّعب الفلسطيني، وتناصر القضية الفلسطينية، وتندد بإرهاب الاحتلال الصهيوني، مطالبين بمحاكمة قيادات الاحتلال جرَّاء الجرائم الوحشية بحق الإنسانية في قطاع غزَّة، داعين إلى رفع الحصار وتقديم المساعدات للفلسطينيين.

واستنكر المحتجون، صمت المجتمع الدولي على الجرائم الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أمام مرأى ومسمع العالم.

الصورة

شبوة

وفي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شهدت تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة، احتجاجًا على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمرِّ على قطاع غزة، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

وندَّد المتظاهرون بمواقف الدول الغربية المتحيزة للعدوان والإرهاب الإسرائيلي، مطالبين بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق الأبرياء في غزَّة، كما واعتبروا أنَّ ما يحدث مخطط واضح لتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته.

وردَّد المتظاهرون هتافات غاضبة، رافعين أعلام فلسطين، ولافتات لصور المذابح التي طالت النساء والأطفال الفلسطينيين، مطالبين، رؤساء الدول العربية بتسجيل موقف مُشرِّف أمام شعوبهم، والوقوف الجادِّ إلى جانب المقاومة الفلسطينية وإمدادها بالمال والسلاح والغذاء.

الصورة

تعز

وفي مدينة تعز جنوب غربي اليمن، حيث يسكن أكبر كثافة سكانية على مستوى البلاد، تظاهر عشرات الآلاف من أبناء المدينة، عقب صلاة الجمعة في مسيرة جماهيرية تضامنا مع أبناء غزة وإدانة لما يقوم به الكيان الصهيوني الغاشم من قصف على المدنيين والنساء والأطفال.

وأكد المتظاهرون على دعمهم لمواقف حركة المقاومة الإسلامية، “حماس”، مؤكدين إن ما قامت به كتائب القسام حق مشروع في الدفاع عن أراضيهم تجاه المستوطنين الغزاة المحتلين للأرض الفلسطينية منذ أكثر من 50 عاما.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات، ضد الكيان الصهيوني ومحاكمة على قصف المدنيين والاطفال وضرورة التدخل العاجل، وإدخال المساعدات الإنسانية لمن تبقى في غزه.

ويواصل الاحتلال منذ نحو أسبوعين، شن غارات مكثفة على غزة مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

​​​​​​​وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى