عربي ودولي

ولي عهد السعودية: استهداف المدنيين في غزة “جريمة شنيعة واعتداء وحشي”

يمن مونيتور/ وكالات

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الخميس، إن “استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداءً وحشياً”.

جاء ذلك، خلال لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك الذي يزور الرياض قادماً من الاحتلال الإسرائيلي التي وصلها في وقت سابق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد شدد على ضرورة العمل على توفير الحماية للمدنيين، و”ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم”.

كما أكد ولي العهد السعودي على “أهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة”.

وبحسب بيان للحكومة البريطانية فإن الزعيمين بحثا ضرورة تجنب أي تصعيد إضافي في المنطقة، واتفقا على تنسيق العمل على هذه الجبهة.

وأشار بيان الحكومة البريطانية إلى أن رئيس الوزراء وولي العهد اتفقا على الحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة لتوفير المياه والغذاء والدواء الحيوية.

وكشف البيان البريطاني أن سوناك شجع ولي العهد على استخدام القيادة السعودية في المنطقة لدعم الاستقرار “الآن وعلى المدى الطويل”.

ويواصل الاحتلال منذ 7 أكتوبر الجاري، شن غارات مكثفة على غزة، مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

​​​​​​​​​​​​​​ومنذ بداية الحرب، أسفرت غارات الاحتلال عن استشهاد 3478 فلسطينيا في غزة، بينهم أكثر من ألف طفل، وأصابت أكثر من 12 ألفا آخرين، وتواصل قطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء عن القطاع، الذي يسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى