أخبار محلية

“غوندبرغ”: تحقيق السلام في اليمن يتطلب دعمًا إقليميًا ودوليًا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ على أن وساطة الأمم المتحدة لجمع اليمنيين من أجل تحقيق السلام المستدام تتطلب دعمًا إقليميًا ودوليًا متضافرًا.

جاء ذلك، خلال لقاءه اليوم الأربعاء، في واشنطن بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وعدد من كبار المسؤولين الأمريكيين.

وقال بيان للمكتب الأممي، إنه جرى خلال اللقاء، مناقشة التقدم المحرز في الجهود الرامية للتوصل لاستئناف عملية سياسية جامعة في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

وأشار المبعوث الأممي إلى الحاجة للحفاظ على التوافق والوحدة بين أعضاء مجلس الأمن والمجتمع الدولي على طول مسار اليمن نحو السلام والتعافي والتنمية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال انتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إن بلاده تدفع باتجاه تحويل الهدنة في اليمن إلى سلام دائم.

وأضاف بلينكن للصحافيين برفقة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ في واشنطن العاصمة أنه بينما “تحمي الولايات المتحدة ظهر إسرائيل فإننا لا نغفل التحديات العديدة الأخرى التي نواجهها، ومنذ اليوم الأول، كان أحد هذه التحديات هو دعم الجهود المبذولة لتحقيق سلام دائم في اليمن”.

وتابع بلينكن: ما شهدناه على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية أو نحو ذلك هو هدنة أدت إلى تحسين حياة اليمنيين بشكل ملموس، على الرغم من عدم الكمال. وأشار إلى أن “التحدي الآن هو تحويل تلك الهدنة إلى سلام دائم”.

وقال بلينكن إن اجتماعه مع غروندبرغ يبحث “العمل المشجع الذي يتم إنجازه بين المملكة العربية السعودية والحوثيين –زيارة وفد الحوثي إلى الرياض – وفي نهاية المطاف، العمل الذي يجب القيام به برعاية الأمم المتحدة لجمع اليمنيين معًا من أجل تحقيق السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى