أخبار محليةحقوق وحريات

وقفات احتجاجية في تعز وذمار للمطالبة بالقصاص من قتلة طبيب على يد مسلح حوثي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نظم نشطاء وطلاب جامعيون، وقفتين احتجاجيتين، السبت، في جامعتي تعز وذمار، للمطالبة بالقصاص من قتلة دكتور طب جامعي في مستشفى تعليمي على يد مسلح تابع للحوثيين الأحد الماضي، وأثارت الحادثة غضب اليمنيين.

ونفذ طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة ذمار جنوب صنعاء (تخضع لسيطرة الحوثيين)، السبت، وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من المتهم بقتل الدكتور جمعان السامعي الذي قتل على يد أحد عناصر الحوثيين داخل مستشفى الوحدة التعليمي – جامعة ذمار، قبل نحو أسبوع.

من جانبهم، نظم طلاب جامعة تعز وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قاتل الطبيب “السامعي”، مطالبين المنظمات الحقوقية، بتبني ومناصرة قضيته.

وشدد المحتجون، على ممارسة الضغط على الجهات المسؤولة بمحافظة ذمار التابعة للحوثيين لتقديم الجاني للعدالة، وحماية طلبة العلم والمدنيين من اي انتهاكات إنسانية.

والأحد الماضي، قالت مصادر محلية، إن المسلح الحوثي عبدالله عبدالعزيز شرف المتوكل (30 عاماً)، أقدم على قتل الطبيب جمعان عبدالكريم السامعي فجر الأحد داخل حرم مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدية معبر بمحافظة ذمار، دون أي أسباب”.

وقال أحد زملاء جمعان: “عند الفجر وقبل نهاية المناوبة الليلية قدم مسلحا متجاوزا حراسة المستشفى وطلب من زميلي جمعان أن يصرف له روشتة علاج (علاج ممنوع).. وبينما جمعان يحاول أن يعتذر عن كتابة الوصفة تهجم عليه المسلح وتلفظ بألفاظ عنصرية ومناطقية وأطلق عليه رصاصة في صدره وأرداه قتيلا على الفور.”

والطبيب جمعان لا يزال طالب في كلية الطب البشري بجامعة ذمار، وكان يعمل في المستشفى التعليمي ضمن متطلبات سنة الإمتياز، حيث كان مقررا له أن ينهى الفترة التطبيقية بعد شهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى