مجتمع

مأرب.. افتتاح مخيم سكني للنازحين وفصول دراسية بديلة

يمن مونيتور/ مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، السبت، مخيم بيور هاندز الثالث للنازحين، ومشروع الفصول البديلة للمدارس والمقدمين من منظمة بيور هاندز، بتكلفة إجمالية بلغت 405 آلاف و800 دولار أمريكي.

ويضم المخيم السكني للنازحين في مخيم الجفينة، 50 وحدة سكنية دائمة من البناء الخرساني الشعبي ومسجدا كبيرا وخدمات الصرف الصحي، بتكلفة إجمالية بلغت 233 ألف دولار وجرى توزيعها للأسر المستفيدة من النازحين البالغة 50 أسرة.

كما افتتح وكيل المحافظة، في مدرسة أروى الأساسية الثانوية للبنات بحي المطار، بدء الدراسة في الفصول البديلة من الكرفانات التي قدمتها المنظمة للمدرسة وعددها خمسة فصول إضافة إلى إدارة مدرسية وصرف صحي، مع التأثيث والتجهيز.

من جانبه، أوضح رئيس منظمة بيور هاندز محمد الحجاجي، أن الفصول المقدمة تأتي ضمن مشروع يتضمن تقديم 36 فصلا بديلا مع التجهيز والتأثيث في تسعة مواقع محددة من قبل مكتب التربية والتعليم والوحدة التنفيذية بالمحافظة وبكلفة بلغت 172 ألف دولار.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لدعم قطاع التعليم بمحافظة مأرب لمساعدته على مواجهة احتياجات نقص الفصول الدراسية والتجهيز والتأثيث لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب.

وبحسب إحصائية فبراير 2023 الصادرة عن الوحدة التنفيذية للنازحين (جهة حكومية)، فقد بلغ عدد النازحين أكثر من ثلاثة ملايين منذ بداية الحرب، موزعين على 646 مخيماً في 13 محافظة، بما في ذلك محافظة حجة، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 19 ألف فرد.

ويقع أكبر مخيمات للنازحين في محافظة مأرب وسط اليمن، حيث يبلغ عدد النازحين هناك نحو قرابة 2 مليون نازح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى