أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

بمشاركة جاليات عربية.. اليمنيون في أمريكا يحتفلون في ذكرى ثورتهم الأم

يمن مونيتور/ نيويورك/ متابعة خاصة

احتفل المئات من أبناء الجالية اليمنية المقيمة في ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بمناسبة العيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة وحضور ممثلين من مكتب عمدة نيويورك والسفير اليمني في أمريكا وبمشاركة قيادات من العديد من الجاليات العربية في الولاية أبرزها الجالية المصرية.

بدأ لاحتفال، بعزف النشيدين الوطنيين اليمني والأمريكي، ثم تناولت فقرات البرنامج وكلمات المتحدثين عظمة الثورة اليمنية الخالدة التي حررت اليمنيين من سيطرة النظام الكهنوتي الإمامي البائد وأعلنت قيام الجمهورية اليمنية والتي تضمنت أهدافها الستة كل مبادئ الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان اليمني وأخرجت الشعب من ظلمات القهر والاستبداد والفقر الى فضاءات الحرية والحياة والابداع.

وتحدثت عديد من الكلمات في الحفل عن مدى اعتزاز اليمنيين بثورتهم الأم وإجماعهم عليها وتقدير ووفاء اليمنيين لكل الذين أسهموا فيها وعلى رأسهم قائد الثورة ومؤسس الجمهورية وأول رئيس لليمن المشير البطل عبدالله السلال، ورفاقه الابطال الثوار.

كما عبرت الكلمات عن تقدير اليمنيين البالغ لدور جيش وشعب وحكومة مصر في إنجاح الثورة اليمنية منذ اللحظات الأولى لها والوقوف معها ومساندتها.

كما ألقيت في الحفل العديد من القصايد والرقصات اليمنية واستعرض الاطفال اعلام اليمن كتعبير عن اعتزازهم بالثورة وتم تقديم العديد من رقصات اليمن الشعبية والاغاني الوطنية.

وتحدث علي عبداللطيف الصايدي، في كلمة باسم قيادة الجالية اليمنية في نيويورك، تمحورت حول عظمة ثورة 26 سبتمبر الخالدة في حياة كل اليمنيين وخلودها وتمسك اليمنيين بها والتفافهم حولها وبدليل مظاهر الاحتفاء الشعبي بها في كل مكان بالعالم يتواجد فيها ابناء اليمن.

كما عبرت الكلمة عن عظيم مشاعر الود والحب والاحترام من كل اليمنيين لمصر وشعبها وقيادتها الذين شاركوا اليمنيين الدم والمصير في 26 سبتمبر ١٩٦٢م.

وفي نهاية الحفل قام حفيد الرئيس اليمني عبدالله السلال قائد الثورة الخالدة بإيقاد شعلة العيد 61 لثورة ٢٦ سبتمبر من نيويورك بمشاركة عدد من أبناء الجالية اليمنية والعربية في أقوى رسالة وفاء رمزية تاريخية واحتفاء من اليمنيين وتأكيدهم النضال حتى استعادتها.

كما تم في الاحتفال تسليم هدية رمزية من رئيس الجالية اليمنية على عبداللطيف الصايدي إلى قيادة الجالية المصرية المشاركة في الحفل عبارة عن الخنجر اليمني المعروف بالجنبية، باعتباره رمز الهوية الوطنية اليمنية الاصيلة وتقديرا من كل ابناء اليمن لدور مصر وجيشها وقيادتها في دعم الثورة اليمنية ومساندتها والاستمرار في دعم الشعب اليمني.

من جانبه، وجّه نائب رئيس الجالية المصرية بكلمة نيابة عن الجالية المصرية في نيويورك، التهنئة للشعب اليمني بهذه الذكرى المباركة كما وجه الشكر والتقدير لقيادة وأبناء الجالية اليمنية على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وحفظهم كل مشاعر الوفاء والتقدير لأبناء مصر وجيشها الذي ساهم في إنجاح الثورة اليمنية الخالدة وفخر المصريين بذلك.

ومنذ مساء أمس الإثنين، يقيم اليمنيون احتفالات رسمية وكرنفالات بهيجة داخل وخارج اليمن احتفاءً بالذكرى الواحدة والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، واصفين ما تمر به البلاد بمنعطف سيتم التجاوز عنه وإن طال الأمد.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏حشد‏‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏إضاءة‏‏ و‏حشد‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى