أخبار محلية

وفاة طفل وامرأه بصواعق رعدية خلال 24 ساعة

يمن مونيتور/ الحديدة / خاص

توفي طفل وامرأة بصواعق رعدية في حادثتين منفصلتين باليمن خلال الـ24 الساعة الماضية.

وقالت مصادر محلية، إن “الطفل علي محمد جوبيلي توفي اليوم الأحد، إثر صاعقة رعدية أصابته في قرية الرباط بمحافظة الحديدة غربي اليمن”.

وعصر أمس السبت، تسببت صاعقة رعدية بوفاة امرأة في منطقة الكاذي جنوب مديرية القبيطة في محافظة تعز بعد موجة أمطار غزيرة.

والأسبوع المنصرم، توفيت ست نساء ورجل، فيما أصيب ثلاثة آخرين بصواعق رعدية في مديرتي اللحية والزهرة في محافظة الحديدة، كما تسببت السيول في جرف عشرات المنازل.

وفي أغسطس الماضي، قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في أغسطس، أن الصواعق الرعدية أودت بحياة أكثر من 40 شخصا ونفوق المئات من الماشية في مختلف أنحاء اليمن، خلال شهر يوليو 2023، حسبما ذكره الموقع الإخباري “اليمن الآن”.

وحذرت المنظمة الدولية من إمكانية حدوث عواصف رعدية خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أنه”مع استمرار موسم الأمطار في الخريف، هناك احتمال كبير لحدوث أنشطة البرق المستمرة، ما يمثل تهديداً خطيرا على الرعاة في معظم أنحاء البلاد”.

وكان الهلال الأحمر اليمني، أفاد في إحصائية سابقة له، إن الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار تسببت بوفاة وإصابة أكثر من 150 يمنيا منذ مطلع العام الجاري.

وتقول الأمم المتحدة انه منذ بداية العام الحالي، أدّت تقلبات الطقس في اليمن إلى نزوح أكثر من 200 الف شخص عن منازلهم، علماً أنّ الكثير منهم قد نزحوا بالفعل عدة مرات بسبب النزاع.

وبحسب المنظمة الأممية، من المتوقّع أن تؤثّر الأمطار الغزيرة المتوقعة على ما يقرب من مليوني نازح خلال الأسابيع المقبلة، مما يهدد الأرواح وسبل العيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى