أخبار محليةحقوق وحريات

تقرير يكشف عن 1557 انتهاكاً حوثياً في صنعاء خلال ثمانية أشهر

يمن مونيتور/ خاص/ مأرب

كشف مركز العاصمة الإعلامي، في تقرير له، عن 1557 واقعة نهب وتعدّ للأملاك والعقارات بحق سكان أمانة العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين خلال الفترة من 1 يناير حتى 31 أغسطس من هذا العام.

جاء ذلك، في ندوة نظمها المركز الأربعاء، بمدينة مأرب، بعنوان “صنعاء والحوثي.. حرب غير باردة تقوض الانقلاب” سلط الضوء على عملية التجويع والافقار الممنهجة التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق سكان أمانة العاصمة صنعاء.

وعرضت الندوة أوراق عمل تحدث فيها المشاركون عن سياسة الإمامة في تجويع اليمنيين، وأسلوب تعاملها مع اليمنيين في صنعاء ومحيطها، إضافة إلى المقاومة المجتمعية للمشروع الحوثي، ودور الإعلام في إسناد صنعاء.

وقال مدير المركز عبد السلام الغباري، المواطنين في صنعاء يتعرضون أكثر من غيرهم لسياسة تجويع تمارسها مليشيا الحوثي من خلال إجراءات قد تكون عقابية، طالت جميع القطاعات التجارية.

من جانبه، قال السياسي عبدالقادر سعيد خلال الندوة إن عوامل فناء الحوثي وجماعته ظهرت وتجلت بشكل واضح من خلال استعداء جميع الفصائل المجتمعية بما فيها الذين ساعدوه على دخول صنعاء، واسقاط مؤسسات الدولة في العام 2014.

بدوره دعا مدير عام إذاعة الإتحادية محمد الجماعي، وسائل الإعلام الى الاهتمام بصنعاء وأخبارها ووضع محرر مختص لذلك في كل وسيلة إعلامية، كما حث الصحفيين والإعلاميين على مواصلة دورهم النضالي في فضح جرائم الحوثيين في صنعاء وكافة المحافظات غير المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى