أخبار محلية

“العليمي” ووزير خارجية عمان يبحثان إطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الخميس، مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، إطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن.

جاء ذلك في لقاء بين الجانبين على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتطرق اللقاء إلى “مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك جهود الوساطة الحميدة التي تقودها سلطنة عمان، والسعودية، لتجديد الهدنة وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة”.

كما تطرق “إلى العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين، وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات”، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق الخميس، رحبت سلطنة عمان، بالمباحثات الإيجابية في الرياض بين السعودية ووفد صنعاء، التي تمت بوساطة مسقط.

وقالت الخارجية العمانية في بيان “تُرحب سلطنة عمان بالمباحثات الإيجابية التي تمت في الرياض بين الأشقاء في المملكة ووفد صنعاء، بمشاركة الوفد العماني، والتي جاءت استكمالاً للجهود المبذولة في الفترة الماضية”.

وأشادت سلطنة عمان بما شهدته المباحثات من نقاشات وأفكار ومقترحات بنّاءة تساهم في الوصول إلى الحل الشامل، وبما يلبي تطلعات كافة أبناء الشعب اليمني الشقيق، وفق البيان.

والثلاثاء، غادر وفد جماعة الحوثي الرياض بعد محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين ووفد الوسيط العماني، في أعقاب دعوة رسمية وجهتها المملكة بغية استكمال جهود مسار السلام في اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى