أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اجتماع بين وزراء خارجية السعودية والإمارات وأمريكا يؤكد على التعاون المشترك حول اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن الوزير أنتوني بلينكن التقى مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان لمناقشة الأولويات الإقليمية المشتركة.

وأفاد: كما ناقش في اللقاء التزامهما بالتوصل إلى حل دائم للصراع في اليمن بالتنسيق الوثيق، مع الأحزاب اليمنية وناقش الوزير ووزيرا الخارجية الخطوات المطلوبة لإنهاء الصراع اليمني في أقرب وقت ممكن وحل الأزمات الإنسانية والاقتصادية التي تواجه اليمن.

ورحب الوزير باستضافة المملكة العربية السعودية للمحادثات في الرياض، التي اختتمت مساء الثلاثاء، والتي تهدف إلى التوصل إلى خارطة طريق لإنهاء الصراع من خلال عملية سياسية بقيادة اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، فضلا عن التزام المملكة العربية السعودية بتقديم 1.2 مليار دولار من الدعم الاقتصادي للأمم المتحدة و

واتفق وزراء الخارجية على أن التعاون بين الحكومات الثلاث ومجلس القيادة الرئاسي اليمني أمر ضروري لتعزيز جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأكد الوزير بلينكن أن اليمن لديه فرصة غير مسبوقة للسلام ودعا الأطراف اليمنية إلى اختيار المفاوضات بدلاً من استمرار الصراع.

كما هنأ الوزير بلينكن وزراء الخارجية على الانتهاء من الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا وشكرهم على التزامهم المستمر بالشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى