عربي ودولي

ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال في غزة ومخيم جنين

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، استشهاد فلسطينيين وإصابة 12 إثر اقتحام قوات إسرائيلية كبيرة مخيم جنين.

وبحسب مصادر، فإن قوة إسرائيلية خاصة داهمت المخيم قبل أن يتبادل معها مسلحون فلسطينيون إطلاق النار تلاه دخول تعزيزات عسكرية للجيش إلى المخيم.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وكتيبة جنين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها يخوضون “اشتباكًا عنيفا” مع قوة إسرائيلية خاصة في مخيم جنين.

وتحدثت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن “مداهمة واسعة للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، وتبادل إطلاق النار في المكان”.

من جهتها، قالت إذاعة صوت فلسطين (حكومية) إن جيش الإحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين ودفع بتعزيزات عسكرية.

وأضافت: “الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم جنين، تزامنا مع اقتحام قواته الخاصة للمخيم ومحاصرتها لمنزل، وطائرات مروحية لجيش الاحتلال تحلق في أجواء سماء المدينة”.

على الصعيد الفلسطيني، استشهد فلسطيني، مساء الثلاثاء، وأصيب آخرون برصاص الاحتلال، وبالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات الشعبية التي تجددت منذ أسبوع على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الشاب يوسف رضوان (25 عاما) استشهد إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال، خلال فعاليات شعبية نظمت على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع.

كما أعلنت وزارة الصحة عن وقوع 11 إصابة، بينها واحدة خطرة، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين.

وكان الشبان نظموا تظاهرات قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة وخانيونس ورفح جنوب القطاع، وبلدة جباليا شمالي القطاع، تنديدا بالهجمات على الأقصى والأسرى، وتمكنوا من اجتياز السياج الحدودي شرق بلدة جباليا، واعتلاء ثكنة عسكرية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال قررت معاقبة سكان غزة، بإغلاق معبر بيت حانون “إيرز” أمام حركة العمال، بسبب تجدد التظاهرات الشعبية على الحدود.

وكانت تقارير عبرية رجحت أن يتطور الأمر على الأرض إلى حد تصعيد عسكري، تطلق فيه فصائل المقاومة من غزة الصواريخ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى