أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الخارجية الأمريكية: العليمي والزبيدي التزاما بنهاية الحرب اليمنية

يمن مونيتور/ نيويورك/ خاص:

رحبت الخارجية الأمريكية بالتزام الحكومة اليمنية بالبناء على الهدنة وتوسيعها، الأمر الذي جلب فوائد ملموسة لليمنيين، كما التزما بنهاية للحرب المستمرة منذ تسع سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية أنتوني بلينكن، يوم الاثنين، برئيس المجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم في نيويورك برفقة عضو مجلس القيادة عيدروس الزُبيدي.

وقال بيان الوزارة الأمريكية: ناقش الوزير بلينكن والرئيس العليمي التزامهما المشترك بتحقيق نهاية دائمة للصراع في اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين. وانضم إلى الرئيس العليمي، عضو المجلس عيدروس الزبيدي.

ورحب الوزير الأمريكي بالتزام حكومة الجمهورية اليمنية بالبناء على الهدنة وتوسيعها، الأمر الذي جلب فوائد ملموسة لليمنيين في جميع أنحاء البلاد لمدة 18 شهرًا.

وأعرب بلينكن عن “تصميمه على أن تؤدي الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار على مستوى البلاد وإطلاق عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وقال بلينكن إنه يجب التوصل “لاتفاق سياسي بين الأطراف اليمنية، والذي يلبي أيضًا مطالبات اليمنيين بالعدالة والمساءلة”، مشيراً إلى أن ذلك “يحقق السلام والازدهار في البلاد”.

وأكد الوزير دعم الولايات المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي ومبادراته لتحسين الخدمات والحياة اليومية لليمنيين.

من جانبها قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الوزير بلينكن أعرب “عن دعم واشنطن لمجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا اهمية موقفه الموحد للتوصل الى سلام شامل وعادل يلبي تطلعات جميع اليمنيين”.

يأتي ذلك فيما تدور مشاورات بين الحوثيين والمملكة العربية السعودية في الرياض منذ الخميس الماضي بشأن تجديد الهدنة وملفات مثل دفع رواتب الموظفين في مناطق الحوثيين وفتح الطرقات.

اقرأ/ي أيضاً.. مصادر لـ”يمن مونيتور”: اللمسات الأخيرة لاتفاق مع الحوثيين في الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى