أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

السعودية: زيارة الحوثيين للرياض استكمال للمباحثات السابقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت الخارجية السعودية، الخميس، إن زيارة الوفد الحوثي رفقة الوسيط العماني، إلى الرياض، تأتي لاستكمال المباحثات السابقة في إطار عملية إحلال السلام في اليمن.

وقالت الخارجية السعودية في بيان نقتله الوكالة الرسمية للمملكة، إن “زيارة وفد الحوثيين إلى الرياض استمرار للجهود العمانية للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، واستكمالا للقاءات والنقاشات التي أجراها السفير السعودي لدى اليمن في أبريل الماضي”.

وأضاف البيان “المملكة توجه دعوة لوفد من صنعاء لاستكمال اللقاءات والنقاشات بناء على المبادرة السعودية التي أعلنت في مارس 2021”.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوفد التابع لجماعة الحوثي محمد عبدالسلام، إن المفاوضات المرتقبة مع السعودية، ستركز على صرف المرتبات وفتح المطارات والوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة.

وأكد محمد عبدالسلام في تصريحات لقناة اليمن الخاضعة للحوثيين، أن “جولة التفاوض الحالية تأتي في إطار النقاشات التي قام بها الوفد الوطني مع الوفد السعودي في لقاءات عديدة في مسقط ولقاءات متكررة في صنعاء”.

‏ولفت إلى “أن الملفات التي سيتم مناقشتها، الملف الإنساني والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين (…) وصولا إلى الحل السياسي الشامل”.

ومساء الخميس، توجه وفدا من جماعة الحوثي برئاسة ناطق الجماعة إلى السعودية، رفقة وفد عماني يقود وساطة بين الجماعة والسعودية بهدف إحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى