أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، ذمار، و سهل تهامة ).

وأفاد أنه هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (المحويت، عمران، حجة ، صعدة، غرب صنعاء، شبوة، حضرموت، أبين  والسواحل الجنوبية ).

وأضاف أنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 42) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 33- 39 ) درجة مئوية.

كما توقع رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 18 – 32 ) عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 10-20 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية اثناء هطول الأمطار.

ونبه المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

وحذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن  والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى