رياضة

منتخب اليمن الأولمبي يهزم سنغافورة بثلاثية في تصفيات كأس آسيا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حقق منتخب اليمن الأولمبي، الأربعاء، انتصارا مستحقا بثلاثة أهداف دون رد على منافسه المنتخب السنغافوري، في المواجهة التي جمعتهما في فيتنام، ضمن منافسات تصفيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما، المؤهلة لنهائيات آسيا 2024 في قطر، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024، وجرت المواجهة لحساب منافسات المجموعة الثالثة التي تضم المنتخبين بالإضافة لمنتخبي غوام و فيتنام المستضيف.

وسجل أهداف المنتخب اليمني، القائد أحمد ماهر عند الدقيقة 32، إثر تمريرة جميلة من قاسم الشرفي، وأضاف حمزة حنش الهدف الثاني مع الدقيقة 41 من تسديدة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، ثم عاد أحمد ماهر مع الدقيقة 45+1 بالشوط الأول ليضيف الهدف الثالث والثاني له.

وشهدت المواجهة اليمنية السنغافورية، تفوقا للاعبي اليمن، الذين لعبوا بتوازن محكم بين الهجوم والدفاع، ونجحوا خلال الشوط الأول في استغلال المساحات بين دفاع المنتخب السنغافوري، من خلال الهجوم المرتد السريع، وتسجيل ثلاثة أهداف وأضاعوا مثلها تحديدا من الثنائي أحمد ماهر وقاسم الشرفي.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب اليمني بقيادة مدربه التشيكي ميروسلاف سكوب في الحفاظ على تقدمه بثلاثية، بل ورغم تراجعه دفاعيا، صنع بعض الفرص السانحة أمام المرمى السنغافوري ولم يستغلها، فيما لجأ منتخب سنغافورة لممارسة الضغط في منتصف ملعب المنتخب اليمني معظم وقت الشوط الثاني، وشكّل خطورة واضحة على لاعبي الدفاع اليمني وحارس مرماهم المتألق عبدالله السعدي، اللذين نجحوا في إفشال كل محاولات لاعبي سنغافورة للتسجيل، لتنتهي المواجهة بانتصار مستحق مهم للمنتخب اليمني، الذي وضع أول ثلاث نقاط في رصيده على طريق المنافسة على صدارة المجموعة ونيل بطاقة التأهل الى النهائيات القارية.

وقال مدرب منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم التشيكي سكوب إن فريقه حقق المطلوب منه بالفوز وكسب الثلاث النقاط، أمام خصم ليس بالسهل فقد كان المنتخب السنغافوري يعتمد على الكرات الطويلة والثابتة لكن مهاجمي منتخبنا كانوا الإسراع عندما تكون الكورة مع لاعبينا.

وأضاف سكوب خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن “القوة البدنية والجسدية لاعبي سنغافورة كانت لصالحهم وتميزوا بها لذلك طلبت من اللاعبين باللعب على الأرض وتجنب الالتحام مع لاعبي سنغافورة”.

وتابع سكوب حديثه، “أغلقنا ملف سنغافورة والفوز الذي حققناه كان مهم جدا كونه في افتتاح التصفيات، لكننا من الغد سنفتح ملف مباراة فيتنام، حيث ينتظرنا لقاء مهم جدا وصعب كونه صاحب الأرض والجمهور والمرشح الأول لخطف بطاقة التأهل”.

ويخوض المنتخب اليمني مواجهته الثانية القادمة بدور المجموعات ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات القارية، أمام منتخب فيتنام المستضيف يوم السبت المقبل 9 سبتمبر الجاري، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب غوام يوم الثلاثاء 12 من الشهر ذاته، ووفقا للائحة التصفيات، تجري المنافسات في كل مجموعة، ضمن المجموعات الـ11، بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم المنتخبات المتأهلة الـ 15 إلى منتخب قطر المستضيف لنهائيات كأس آسيا 2024، خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو القادمين، والمؤهلة الى اولمبياد باريس.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎YFA 6‎‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى