أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار الأمطار الرعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحياناً على أجزاء من محافظات (  المحويت،  ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع والبيضاء ) وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من   محافظات (صعدة، عمران، حجة، صنعاء و مرتفعات أبين وشبوة).

كما توقع أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة.

وأكد أنه يتوقغ أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من السواحل (الجنوبية والشرقية ) وأجزاء من صحاري محافظات (شبوة، حضرموت والمهرة) .

وتابع: كما يتوقع رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30عقدة) ومعتدلة الى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وبين أنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى  ما بين (38 – 43 درجة مئوية)، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33 – 39درجة مئوية).

وحذر المواطنين التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في مناطق هطول الأمطار الأنفة الذكر.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى