أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني: استمرار هطول مطار رعدية على المرتفعات الجبلية الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (البيضاء، لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

وأضاف: كما يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (38 – 43) درجة مئوية، وأجواء حارة ورطبة على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 34- 39) درجة مئوية.

وتابع: كما يتوقع رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 – 35 ) عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها ما بين ( 8-22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المناطق المذكورة أعلاه، كما يحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ويشدد على عدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

وأضاف أنه ينصح الإخوة الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى