أخبار محلية

قوات يمنية مشتركة تحبط محاولة تفخيخ الحوثيين طريق رئيسي غربي تعز

يمن مونيتور /قسم الأخبار

قالت القوات المشتركة في الساحل الغربي (قوات يمنية موالية للحكومة الشرعية)، إنها أحبطت محاولة الحوثيين تفخيخ طريق رئيسي للمواطنين يربط بين مديريتي البرح والوازعية غربي محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة في بيان صحفي: “إن الوحدات المرابطة في محور البرح نصبت كميناً لعناصر الحوثيين بعد تلقيها معلومات تحصلت عليها شعبة الاستخبارات العامة، بتحضير ما يطلق عليها وحدة “العمليات الايذائية” في هندسة المنطقة الرابعة للمليشيات الحوثية لعملية إرهابية”.

وأضاف المصدر “تم الاشتباك مع خلية الحوثيين الذين كان بحوزتهم ثلاث عبوات ناسفة مموهة على شكل أحجار وأسلحة شخصية، عند اقترابهم من نطاق تمركزها، واستطاعت أسر اثنين من عناصرها”.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور بحوزة عناصر الخلية على هواتف وخرائط ومقاطع فيديو توثق عددا من العمليات التي نفذتها في عدد من المناطق المحررة بمحافظة تعز.

ولفت المصدر إلى أن “التحقيقات الأولية مع الخلية الحوثية أكدت أنهم مكلفون بالتسلل لزراعة ثلاث عبوات في الخط الاسفلتي الرابط بين البرح والوازعية”.

كما كشفت التحقيقات، أن الخلية تقف خلف عدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت أطقما عسكرية حكومية وسيارات المواطنين في الطرق الرئيسية بالمناطق المحررة بمحافظة تعز والساحل الغربي بينها (الكدحة، ومقبنة، وجبل حبشي، والطوير، والأحكوم)، وأن عناصرها تلقوا عددا من الدورات التخصصية في زراعة العبوات الناسفة.

المصدر العسكري، في القوات المشتركة، قال إنه سيتم نشر تفاصيل العملية واعترافات الأسرى بعد استكمال التحقيقات معها، وجمع المعلومات من المضبوطات التي كانت بحوزتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى