أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الوزراء اليمني” يشدد على الاستعداد القتالي لمواجهة هجمات الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مجلس الوزراء اليمني، الأحد، أن القوات الحكومية في كامل الجاهزية القتالية للتصدي وردع الهجمات الحوثية وكسر غرورها”.

جاء ذلك، خلال اجتماع برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك، لمناقشة تطورات الأوضاع العامة في البلاد، والجوانب الاقتصادية والخدمية والأمنية والعسكرية.

وخلال الاجتماع، استمع مجلس الوزراء اليمني، إلى تقرير من وزير الدفاع حول الأوضاع العسكرية، والموقف الميداني في جبهات البطولة، مع استمرار التصعيد العسكري للحوثيين خاصة في جبهة الحد يافع بمحافظة لحج.

وقال مجلس الوزراء اليمني، إن “التصعيد العسكري لميليشيات الحوثي في جبهة الحد يافع يؤكد تحدي الميليشيا لكل الجهود نحو تحقيق السلام والحل السياسي”.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون عسكريون في قوات الحكومة اليمنية، لوكالة ”فرانس برس”، إن” 10 عسكريين تابعين للمجلس الانتقالي قتلوا وجرح 12 في هجوم مباغت للحوثيين اليوم (الأحد) على جبهة الحدا الحدودية بين محافظتي البيضاء ولحج”.

وقال أحد المسؤولين إن الحوثيين “قاموا بعملية التفاف على أحد المواقع التابعة للقوات الانفصالية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرا إلى أن أغلب من كانوا في أحد المواقع الجنوبية سقطوا بين قتيل وجريح”.

وأكد مسؤولون عسكريون آخرون الهجوم وحصيلة القتلى والجرحى، مشيرين إلى أن “طائرة مسيرة حوثية سقطت أثناء المواجهة”، كما أشارت المصادر العسكرية الحكومية إلى مقتل أربعة حوثيين وجرح آخرين خلال المواجهات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى