أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار هطول الأمطار ويحذر من العواصف الرعدية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد خلال الساعات القادمة، محذراً المواطنين من العواصف الرعدية.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحياناً على أجزاء من محافظات “المحويت، غرب صنعاء، ذمار، ريمة، البيضاء، الضالع، اب، تعز ومرتفعات أبين ولحج”.

كما توقع، هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “صعدة، حجة، عمران، المحويت و شبوة”، ويتشكل الضباب على أجزاء من محافظات “حجة، المحويت، ريمة، اب و تعز”.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية وسهل تهامة حارة نهاراً على السهول و السواحل وأرخبيل سقطرى، وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج  الى 4 أمتار، ةرياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10 –  25عقدة ) وارتفاع الموج الى 3 أمتار ويضطرب البحر أحياناً.

وأشار إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً وحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين “38 – 42 درجة مئوية” مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري محافظات “شبوه، المهرة، و حضرموت”.

وحذر الأرصاد، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية، كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى