أخبار محلية

“ليندركينغ”: حل النزاع في اليمن لا يزال يمثل أولوية للإدارة الأمريكية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الأربعاء، إن حل الصراع في اليمن لا يزال يمثل أولوية في السياسة الخارجية للولايات المتحدة وإدارة بايدن.

وأشار المبعوث الأمريكي في تصريحات صحفية، إلى أنه “عقد اجتماعات مع مسؤولين يمنيين إماراتيين وسعوديين وعُمانيين وأمميين للضغط من أجل إيجاد فرص لتعزيز التقدم في المحادثات الجارية حول الأزمة اليمنية”.

ومضى في هذا الشأن قائلاً: هناك أولوياتان أساسيتان، الأولى هدنة دائمة والثانية حوار يمني يمني”.

وأكد أنه لا يمكن حل هذا الصراع بشكل دائم إلا من خلال اتفاق سياسي يمني يمني”، حاثا  الحوثيين على “اغتنام فرصة” تعزيز جهود السلام.

والأحد، غادر وفد عماني صنعاء إلى مسقط، بعد مباحثات مع قيادة الحوثيين، استمرت أربعة أيام دون الخروج أو الإعلان عن أي نتائج حول هذه المشاورات.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ قد حذر في إحاطته لمجلس الأمن، الأربعاء الماضي، من تبعات التهديدات العلنية بالعودة للحرب، بعد تهديدات زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، السبت الماضي.

الجدير بالذكر، أن جهود التفاوض بشان وقف الحرب في اليمن، توقفت منذ إبريل/ نيسان الماضي، عقب زيارة الوفدين السعودي والعماني إلى صنعاء للقاء قيادة جماعة الحوثيين دون إعلان عن أي نتائج سوى ترحيل المفاوضات لجولات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى