أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع – هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، حجة، المحويت، سهل تهامة والسواحل الغربية) وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين وعدن).

وأفاد أنه يتوقع رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (30 – 40 عقدة)، ورياح نشطة إلى قوية على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 44 درجة مئوية) حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 42 درجة مئوية).

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وحث الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة ويحذر من ممارسة هواية السباحة .

وحذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى