أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“ليندركينغ” يصل السعودية لتعزيز الهدنة في اليمن وإطلاق سلام شامل

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، الثلاثاء، إلى السعودية، لبحث مساعي السلام وتمديد الهدنة الأممية.

ومن المتوقع، أن يلتقي المبعوث الأمريكي، أن يلتقي مع كبار المسؤولين من المملكة واليمن، لبحث تأمين هدنة دائمة وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين”.

والاثنين، التقى المبعوث الأمريكي،  بالمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، اليوم، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن.

وأكد قرقاش خلال اللقاء أهمية الجهود التي تقودها السعودية من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية، كما أكد أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه، منوها بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.

وأكد المسؤول الإماراتي دعم الإمارات الجهود كافة الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني ويضمن استقرار اليمن.

وكانت زارة الخارجية الأمريكية قالت في بيان إن المبعوث الأمريكي سيزور الخليج وسيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين “لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة”.

كما أفادت بأن المبعوث الأميركي سيناقش “إطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين”.

وذكرت الخارجية أن ليندركينغ سيهنّئ الشركاء الدوليين على نجاح عملية تفريغ أكثر من 1.1 مليون برميل نفط من خزان “صافر” المتهالك، قبالة سواحل اليمن، إلى سفينة بديلة.

وقالت إن مبعوثها سيحث المانحين في المنطقة على تأمين مبلغ 22 مليون دولار التي أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة الماضي، الحاجة إليها لإتمام عملية التفريغ ومعالجة “جميع التهديدات البيئية المتبقية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى