أخبار محلية

اليمن والأمم المتحدة يوقعان اتفاقية لخفض كلفة التأمين البحري

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقعت الحكومة اليمنية، الأحد، مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة، لخفض كلفة التأمين البحري على السفن في موانئ اليمن التي ازدادت 16 ضعفا منذ بدء الحرب.

وقع الاتفاقية من جانب الحكومة اليمنية، وزير النقل عبد السلام حُميد، مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المدير الإقليمي للمنطقة العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري، وذلك بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتنص مذكرة التفاهم “على وضع وديعة تأمينية في نادي الحماية التأمينية بلندن بهدف تخفيض رسوم التأمين على السفن والبواخر التي تضاعفت إلى 16 ضعفا عن الوضع العادي، بسبب ظروف الحرب، واعتبار ميناء عدن ذات مخاطر عالية”، وفق الوكالة.

وذكرت الوكالة أنه “سيجري التوقيع على الاتفاق النهائي مطلع سبتمبر/أيلول القادم من العام الجاري”.

وقال وزير النقل اليمني إن “الاتفاقية تأتي بناء على قرار سابق لمجلس الوزراء الخاص باعتماد وديعة تأمينية تبلغ 50 مليون دولار، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، لتخفيف الرسوم التأمينية لمخاطر الحرب على السفن والبواخر القادمة للموانئ اليمنية المحررة”.

بدوره، أفاد الدردري بأن “الأمم المتحدة تدعم كافة الخطط والمشاريع الكفيلة بإعادة الإعمار، وتحقيق التعافي والانتعاش الاقتصادي والتنمية باليمن، والعمل على الانتقال من مرحلة الصمود الى النهوض في شتى الجوانب”، حسب المصدر ذاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى