أخبار محليةالأخبار الرئيسية

العثور على قارب صيد يمني بالقرب من السواحل الهندية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة هندوستان تايمز، مساء الإثنين، إن خفر السواحل الهندي عثر على قارب صيد يمني عائم بعد 160 كيلومترًا من ساحل ولاية ماهاراشترا في 5 أغسطس.

وأفادت أن السفينة غير المأهولة تسبب في الذعر، لكن بعد التحقق بعد التحقق مع خفر السواحل اليمني وربان السفينة، علم خفر السواحل الهندي (ICG) أن السفينة فقدت قوتها.

وقال ضابط في خفر السواحل الهندي إنه تم إبلاغهم بشأن قارب الصيد العائم بدون طيار من قبل مركز تنسيق الإنقاذ البحري (MRCC) ، الذي تم إبلاغه به من قبل مسؤول في لجنة النفط والغاز الطبيعي.

وكشف تحقيق أجرته سفينة ICG عن العثور على سفينة الصيد بحبال وشبكات صيد وأنها كانت تطفو في البحر لمدة أطول بسبب الطقس القاسي. تم تفتيش السفينة، التي يبدو أنها السفينة اليمنية Al Azher-1 ، بدقة بحثًا عن أي نشاط مشبوه.

وأوضحت أنه تم إجراء مزيد من التحقيقات من قبل المقر الإقليمي في مومباي مع السلطات اليمنية وصاحب قارب الصيد. “تم التحقق من وثائق السفينة من قبل السلطات اليمنية. قال ضابط في خفر السواحل: “لقد تم تحديد أوراق اعتماد القارب على أنها صادقة، ولا توجد زاوية أمنية معنية”.

أكدت السلطات اليمنية وصاحب القارب أن الزورق الأزهر 1 كان في طريقه من ميناء سقطرى إلى ميناء الشحر شرقي اليمن، وعانى من فشل دفعه قبالة سقطرى. وأنقذ قارب صيد آخر خمسة من أفراد الطاقم كانوا على متنه في 30 يونيو حزيران.

وفقًا لتيار الرياح الموسمية الجنوبية الغربية والانجراف، انجرف القارب إلى بحر العرب وتم اكتشافه بواسطة ICG. السفينة غرقت جزئيًا ومدرجة بشدة في الميناء بسبب دخول المياه والوقود المحدود.

وأوضحت أن السفينة على غير هدى ولا يمكن استبعاد احتمال جنوحها قبالة شمال ولاية ماهاراشترا بسبب الانجراف السائد بحلول يوم الثلاثاء على الساحل. يبدو أنه لا يوجد تهديد للتلوث من قبل قارب الصيد. قال الضابط أنه تم إخطار جميع أصحاب المصلحة بالنتائج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى