أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية: عملية تفريغ النفط من خزان “صافر” تقترب من نهايتها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية والأمم المتحدة، الثلاثاء، قرب الانتهاء من تفريغ خزان “صافر” النفطي المتهالك بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، إثر تفريغ نحو 94 بالمئة من النفط الموجود فيه.

وقال مركز القيادة الوطني لعمليات صافر التابع لوزارة النقل والهيئة العامة للشؤون البحرية بالعاصمة المؤقتة عدن، أن إجمالي الكمية التي تم تفريغها من ناقلة النفط “صافر” بلغت 94 بالمائة.

وأوضحت النشرة اليومية الصادرة عن مركز القيادة الوطني لعمليات صافر – بعدن في بيان بشأن تفريغ خزان صافر أن إجمالي الكمية التي تم تفريغها منذ بدء عملية التفريغ وحتى اليوم الثلاثاء، من الحوض العائم خلال 282 ساعة عمل، بلغت نحو 1,083,285 برميل بنسبة تفريغ وصلت 94 بالمائة.

وفي وقت سابق، التقى وزير النقل اليمني عبدالسلام حميد، بالممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينة علي أحمد، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب).

وأشاد حميد خلال اللقاء “بالجهود الكبيرة التي بذلت لتفريغ خزان صافر النفطي”، وفق البيان الذي اطلعت عليه الأناضول.

وأوضح أنه “تم إفراغ 94 بالمئة ( مليون و83 ألفا و285 برميلا) من كمية النفط الموجودة في الخزان”.

من جانبها أشادت المسؤولة الأممية بالتسهيلات المقدمة من وزير النقل اليمني لتنفيذ خطة الأمم المتحدة فيما يتعلق بخزان صافر النفطي.

وبدورها، أكدت تفريغ 94 بالمئة من كمية النفط، حتى اليوم الثلاثاء، وفق المصدر ذاته.

والاثنين، أعلنت الأمم المتحدة تفريغ 80 بالمئة من نفط خزان صافر باليمن، وأن عملية إزالة النفط دخلت مراحلها الأخيرة، وفق تغريدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر تويتر.

وفي 25 يوليو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة بدء نقل النفط الخام من خزان صافر إلى سفينة “نوتيكا” (جرى تغيير اسمها لاحقا إلى سفينة اليمن) التي أبحرت من جيبوتي متجهة إلى ساحل البحر الأحمر اليمني، لنقل نحو 1.1 مليون برميل من ناقلة “صافر” المتهالكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى