أخبار محليةالأخبار الرئيسيةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار مصحوبة بالرعد والبرد على المرتفعات الجبلية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية مصحوبة بالرعد والبرد على المرتفعات الجبلية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد والبرد على محافظات (اب، الضالع، البيضاء، ذمار، المحويت).

وأضاف: كما يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (شبوة، حضرموت، عمران، صعدة، تعز، صنعاء، لحج، أبين، المهرة، وسهل تهامة).

وأوضح أنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40- 45 درجة مئوية) و حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33 – 40 درجة مئوية).

كما توقع رياح شديدة الى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (30 – 43 عقدة)، رياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الاحمر تتراوح سرعتها ما بين (15 – 33 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من خطورة ضربات البرق وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم تجاوز ممرات السيول.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الاحمر وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى