اخترنا لكمالأخبار الرئيسيةعربي ودولي

3 آلاف جندي أمريكي يصلون الشرق الأوسط لمواجهة تهديدات إيران

يمن مونيتور/ المنامة/ وكالات:

أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، الاثنين، أن أكثر من 3 آلاف من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين وصلوا إلى الشرق الأوسط، بعد محاولات من جانب إيران لاحتجاز سفن شحن تجارية في المنطقة.

حسب بيان البحرية الأمريكية، فإن  وصول وحدتي “باتان” وMEU “يجلب إلى المنطقة أصولًا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، مما يوفر قدرًا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي”.

وفقاً للبيان” يمكن للوحدة السادسة والعشرون (MEU) إجراء مهام برمائية، والاستجابة للأزمات، وعمليات طوارئ محدودة”

وقالت البحرية أيضًا إن السفينة الهجومية البرمائية “يو إس إس باتان” وسفينة والإنزال “يو إس إس كارتر هول” دخلت إلى البحر الأحمر.

حذّرت إيران من أنها ستحتجز السفن الأمريكية في حالة وقوع أي “أذى” بتحريض من الولايات المتحدة، وفقا لما ذكره العميد رمضان شريف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني خلال مراسم إحياء يوم الصحفي الإيراني: “نشكر الله أن إيران وصلت إلى مستوى من القوة والقوة يمكننا مواجهة كل عمل أمريكي وأذى، مثل الاستيلاء على السفن، والرد بالمثل بالاستيلاء على سفنهم”، بحسب وكالة أنباء فارس الحكومية.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عن نشر القوات في يوليو/ تموز، بعد إعلانها اعتراض قوات أمريكية محاولات إيرانية لاحتجاز سفن شحن تجارية في المياه الإقليمية، على مدار الشهور الماضية. وصادرت طهران سفينة تجارية مطلع الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى