أخبار محليةالأخبار الرئيسية

حريق يلتهم مساكن لمهاجرين أفارقة في مأرب شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اندلع حريق، اليوم الجمعة، في تجمع سكني للمهاجرين الأفارقة بمنطقة “بطحاء الجثوة” في مديرية الوادي بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقالت الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب (حكومية)، إن حريقا اندلع في مخيم غصن بسبب غاز طهي الطعام، مشيرة إلى أن الحريق لم يسفر عن أضرار بشرية، لكنه أحدث أضرارا مادية.

ومنذ مطلع العام، احترقت خيام 143 أسرة نازحة، من بينها 10 أسر من المهاجرين الأفارقة، أدت لوفاة 6 نازحين وإصابة 18 آخرون، بحسب الوحدة.

والشهر الماضي، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، وصول نحو 11 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال حزيران/ يونيو الماضي، ليرتفع إجمالي المهاجرين الواصلين إلى البلاد أكثر من 77 ألفا منذ بداية عام 2023.

وفي أيار/ مايو الماضي، أعلنت المنظمة وصول أكثر من 40 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، مطالبة بدعم “فوري” لتوفير احتياجاتهم الأساسية.

ويعد اليمن بلد عبور لعشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة، الذين يسافرون من دول الصومال وإثيوبيا عبر جيبوتي من أجل الوصول إلى السعودية بحثا عن عمل، عبر رحلات محفوفة بالمخاطر على متن قوارب غير صالحة للإبحار.

ويشكل المهاجرون الأفارقة غير الشرعيين عبئا إضافيا على اليمن الذي يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم؛ جراء الصراع الدائر فيه منذ 9 سنوات على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى