أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

البنتاغون يعلن إرسال طائرات اف35 ومدمرة بحرية إلى مضيق هرمز

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

يرسل البنتاغون طائرات مقاتلة متطورة من طراز F-35 ومدمرة تابعة للبحرية إلى مضيق هرمز مع زيادة الهجمات الإيرانية على الشحن التجاري.

وقال موقع المونيتور الأمريكي إن إعلان البنتاغون يأتي لدرء المناورات العدوانية المتزايدة من قبل الطيارين الروس فوق سوريا والدفاع عن الشحن التجاري من سلسلة من الهجمات الأخيرة من قبل إيران.

وتأتي طائرات F-35 بعد نشر طائرات F-22 الشبح في الأردن من أوروبا الشهر الماضي لدرء مناورات الطيارين الروس.

وأعلنت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ نشر القوة يوم الاثنين لكنها لم تذكر المدة التي ستبقى فيها القوة الجديدة في المنطقة.

وفي الممرات المائية في المنطقة، وصلت مدمرة الصواريخ الموجهة التابعة للبحرية الأمريكية – يو إس إس توماس هدنر – إلى مقر الأسطول الخامس للبحرية في البحرين أواخر الأسبوع الماضي بعد مرورها عبر قناة السويس.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، بدأ سلاح الجو الأمريكي في تحليق طائرات F-16 التي وصلت حديثا في دوريات فوق الخليج العربي لمراقبة الشحن التجاري.

استولت القوات البحرية الإيرانية على ثلاث ناقلات على الأقل منذ أبريل/ نيسان بعد مصادرة وزارة العدل الأمريكية لشحنة ناقلة ترفع علم جزر مارشال  التي كانت تنقل النفط الإيراني إلى الصين.

وقال المونيتور تسعى إدارة بايدن إلى مضاعفة الأمن في المنطقة حيث تسعى إلى موازنة مخاوف دول المنطقة مع ضغوط الكونجرس الأمريكي لاتخاذ إجراءات صارمة ضد شحنات إيران من النفط والغاز الخاضعة للعقوبات إلى الصين.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى