أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني: أمطار متفرقة على المرتفعات وأجواء حارة في المناطق الصحراوية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مصحوبة بأمطار رعدية متفرقة على عدة محافظات.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجبلية ستشهد المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة الى غائمة جزئيا، والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت, ريمة ،ذمار، إب، تعز ،الضالع وسهول تهامة ) وامطار خفيفة الى متوسطة على اجزاء من محافظات ( صنعاء، البيضاء، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة ) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع أجواء صحوة الى غائمة جزئيا حارة ورطبة، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-39 درجة مئوية) مع امكانية هطول أمطار خفيفة على اجزاء من السواحل الشرقية والغربية، والرياح نشطة الى قوية على السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب و تتراوح سرعتها ما بين (15-30عقدة) وشديدة حول أرخبيل سقطرى تكون سرعتها ما بين (25-45عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي المناطق الصحراوية توقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهارا حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 38- 44 درجة مئوية)، مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على اجزاء متفرقة منها والرياح معتدلة الى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس .

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

كما حذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى