أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يواصلون “عمليات الهدم والتجريف والاستيلاء” لأراضي همدان شمالي صنعاء

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

تواصل جماعة الحوثي، “عمليات الهدم والتجريف والاستيلاء” لأراضي السكان في مديرية همدان، ثاني أكبر مديريات العاصمة صنعاء في شمال غرب اليمن.

ووجه سكان قرى همدان نداءات استغاثة، للتدخل ووقف مخططات الحوثيين الرامية إلى تعزيز سيطرتها على حساب مناطق واسعة في مديرية همدان وسكانها.

وأبدى الأهالي انزعاجهم وغضبهم من حملات الحوثيين المستمرة تجاه هدم وتجريف أراضيهم ومنازلهم منذ بداية العام، وبلغت المنازل المهدمة حتى الآن نحو 170 منزلاً في حين تم جرف عشرات الأراضي والمساحات الزراعية، والاستحواذ عليها بالقوة.

وقال أحد المواطنين من أبناء همدان لـ”يمن مونيتور”: “نعاني من سنوات من التعدي والقمع من قبل الحوثيين وقادتها، ومحاولتهم بكل الوسائل سرقة أراضينا ومنازلنا”.

أحد المتضررين، وهو سائق يعمل في شركة خاصة في صنعاء، أعرب عن استياءه، قائلاً: “أنا أكافح منذ سبع سنوات لبناء منزل لأسرتي المكونة من أربعة أطفال، وكنت قريبًا من الانتهاء، حتى جاء الحوثيون وقاموا بهدمه وتسويته بالأرض”.

ويسعى الحوثيون للاستيلاء غير القانوني على المساحات الباقية من أراضي وقرى همدان بهدف إقامة معسكر تدريبي تابع للجماعة،

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الحوثيون منازل وأراضي المواطنين في مديرية همدان فقد شنت المجموعة سلسلة من الحملات المشابهة في الأشهر القليلة الماضية، حيث هدمت وصادرت أكثر من 17 سورًا تابعًا للأراضي ونحو 7 منازل تابعة للمواطنين في عدة أحياء وشوارع في منطقتي المحجر وشملان في صنعاء”.

وفي يناير الماضي، ارتكبت الجماعة المسلحة، بحق أبناء قرى “بيت دودة وبيت الحسام وبيت بشر وخبارة وبيت سعلة والعشة”، في منطقة الجاهلية بمديرية همدان، إلى جانب استمرار عمليات التجريب والمصادرة للأراضي، ومحاصرة المنازل، تحت مبرر جديد البحث عن أسلحة وصواريخ.

كما داهمت عشرات المنازل حينها، وأجبرت الكثير من أسر تلك المنازل على التشرد والنوم في العراء، والتخندق بداخلها ونهب محتوياتها، كما جرفت أراض زراعية باستخدام الجرافات بذريعة البحث عن أسلحة، فيما يتهم الأهالي “الحوثي” بالسعي للسيطرة على أراضيهم وممتلكاتهم ونهبها.

أخبار متعلقة

قرى همدان في صنعاء.. الحوثيون يواصلون الانتقام من القبيلة اليمنية بـ”وحشية مفرطة”

مركز حقوقي: الحوثي تداهم قرى سكنية شمال صنعاء وتعتقل عشرات المواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى