أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتفاعل

رغم منغصات الحرب.. آلاف اليمنيين بحضرموت يتشبثون بأجواء الفرح في نجم البلدة السياحي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

في أجواء باردة وزخات من الرذاذ تبعثها مياه بحر العرب على شواطئ المكلا ومدن الشريط الساحلي لمحافظة حضرموت اليمنية، انتشر آلاف المواطنين والعوائل على امتداد السواحل صباح اليوم السبت مجسّدين لوحة فرح وابتهاج، متجاوزين ظروف الواقع ومنغصات الحرب، مبتهجين بأجواء نجم البلدة السياحي للعام 2023م.

وبدت ملامح الابتهاج بنجم البلدة من خلال التدفق الكبير على سواحل مدينة المكلا الذي سبق يوم التدشين، أظهر ملامحه حجم الازدحام في شوارع المدينة والتدفق على الفنادق والانتشار الواسع في سواحل وأرجاء المدينة، الى جانب لوحات المركبات التي تحمل أرقام مختلف المحافظات ودول الجوار.

وفي وقت مبكر من صباح السبت، دشّن محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بمدينة بالمكلا، فعاليات مهرجان البلدة السياحي للعام 2023م، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي صالح عبود العمقي، ووكلاء المحافظة، وقيادات المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية، وجمع غفير من المواطنين المنتشرين على شواطئ المدينة قبالة ساحة العروض، وسط تغطية إعلامية واسعة.

وخلال الطاف المحافظ بأجنحة الموروث الشعبي والصناعات التقليدية والوجبات الحضرمية المقامة على خيام بساحل المكلا، الى جانب معرض الصور لمشاريع السلطة المحلية، والمسابقات الرياضية الشاطئية، ودشن المحافظ اطلاق الحمام الزاجل في سماء سواحل المكلا في رسالة سلام تبعثها حضرموت للعالم.

وشهد محافظ حضرموت الرقصات الشعبية بمشاركة زهرات المكلا، كما شهد العروض البحرية التي نفذها الصيادون مشكّلين لوحة بحرية جميلة، كما اطلع على خطة قوات خفر السواحل وانتشارها على سواحل حضرموت لتقديم التوعية والتدخل اللازم عند الضرورة.

وحرص محافظ حضرموت، على اصطحاب المناضل خالد عبدالعزيز، صاحب أغنية “بُعد المكلا شاق” الذي صدحت قريحته بكلماتها الخالدة وارتبطت بمهرجان البلدة، في دلالة عرفان وتقدير لكوادر المحافظة وأعلامها.

وأكد محافظ حضرموت، حرص السلطة المحلية على إقامة مهرجان البلدة لإضفاء البهجة على المواطنين، معربًا عن ارتياحه لحجم الحضور على امتداد سواحل المحافظة، مؤكدًا انه مهرجان للسلام وتحريك عجلة السياحة.

وشهدت مدن الشحر – شحير – بروم ميفع -الريدة وقصيعر، فعاليات مماثلة احتفاءً بتدشين المهرجان، وفق ما أورده إعلام السلطة المحلية بحضرموت.

وتشهد ساحة العروض التي جرى إعادة تأهيلها لاحتضان فعاليات المناسبة، مساء اليوم، افتتاح معارض للأسر المنتجة وريادة الاعمال، وحفل فني ساهر يعكس الابتهاج بالمناسبة، فيما تشهد المكلا عصر اليوم كرنفال للألعاب الشعبية والرقص الشعبي.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏نسر‏‏ و‏حشد‏‏

قد تكون صورة ‏محيط‏

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏طفل‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏

قد تكون صورة ‏‏حشد‏ و‏شاطئ‏‏قد تكون صورة ‏‏‏محيط‏، و‏أفق‏‏ و‏حشد‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏محيط‏، و‏أفق‏‏‏ و‏حشد‏‏

قد تكون صورة ‏‏أفق‏ و‏محيط‏‏

قد تكون صورة ‏‏شاطئ‏ و‏حشد‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى