أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني: أجواء شديدة الحرارة على الصحاري ورياح قوية على سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 39- 44 ) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-40 ) درجة مئوية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع رياح قوية الى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية و تتراوح سرعتها ما بين (27-47 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

كما توقع رياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15-25 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، المحويت، ذمار، إب، تعز  والبيضاء).

كما توقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صنعاء، الضالع، لحج، حجة،  المهرة، سقطرى، ومرتفعات شبوة وأبين ).

– وحذر المركز المواطنين  من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

كما نبه المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول و من العواصف الرعدية.

وحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب او السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى