أخبار محلية

غداً.. انطلاق مهرجان البلدة السياحي بالمكلا وسط تحذيرات من اشتداد الرياح

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تنطلق غداً السبت، بمدينة المكلا وعموم مديريات ساحل حضرموت، فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023م، وسط تحذيرات الأرصاد من اشتداد الرياح الموسمية.

وشهدت مدينة المكلا، ازدحامًا في شوارعها وفي فنادقها، جراء تدفق الزوار عليها من داخل وخارج حضرموت، ما يسهم في تنشيط حركة السياحة في المحافظة التي عُرفت بوعي أبنائها وجنوحهم للسلام والتنمية.

وأعدت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، برنامجًا حافلاً بمناسبة المهرجان الذي يشمل مهرجانات وكرنفالات للموروث الشعبي والفني والثقافي وعروضًا بحرية وتراثية ومعارض للأسر المنتجة وريادة الأعمال، ومسرح ترفيهي للعوائل والأطفال، وحفلة للطرب العربي الأصيل، وبطولات رياضية.

وكانت قوات خفر السواحل بحضرموت أعلنت قبل أسبوع، انتهاء جميع التحضيرات الخاصة بموسم البلدة، فيما يتعلق بالإسعافات الأولية والإنقاذ من الغرق، إضافة لخطة التوعية بأخطار البحر.

على الصعيد، حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، الجمعة، الصيادين ومرتادي البحر من عودة نشاط واشتداد هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على سواحل المحافظة خلال (72) ساعة القادمة.

وقال إنه ينبه الصيادين ومرتادي البحر من عودة نشاط واشتداد هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على سواحل المحافظة خلال (72) ساعة القادمة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى خلال فترات الظهيرة.

ونبه المركز مرتادي البحر بعدم المجازفة في ارتياد البحر أو التعمق في الاغتسال بعيدا عن اليابسة حفاظا على سلامتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى