أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأحزاب السياسية في تعز: اغتيال “الحيسي” استهداف للمجتمع وقواه الحية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت الأحزاب السياسية اليمنية في محافظة تعز، عملية الاغتيال التي تعرض لها القيادي في التجمع اليمني للإصلاح علي محمد الحيسي، في مدينة المخا الساحلية على يد مسلحين مجهولين، واعتبرت الاغتيال جريمة استهداف للمجتمع وقواه الحية.

وطالبت الأحزاب السياسية في بيان لها، “السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة وفي مديرية المخا تحديدا، القيام بمسؤوليتها في سرعة الكشف عن الجريمة والقبض على الجناة لتقديمهم لمحاكمة عادلة.

وأضاف البيان أن الجريمة تستهدف بالأساس المجتمع وقواه الحية، وفي هذا الظرف فإن المستهدف هو مشروع المقاومة ومكونات الشرعية التي عليها أن تدين هذا الاغتيال وتتخذ الحيطة والحذر لمواجهة كل الدسائس والمؤامرات التي تحاك ضد الثورة والجمهورية، وضد تعز كرافعة لمشروع المقاومة وحاملة لقيم الثورة والنظام الجمهوري.

والأحزاب السياسية، التي وقعت على البيان هي: ” المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الناصري، اتحاد القوى الشعبية اليمن، اتحاد الرشاد اليمني، حزب البعث العربي الاشتراكي القومي، حزب السلم والتنمية، حزب العدالة والبناء”.

والأربعاء الماضي، اغتال مسلحان مجهولان، القيادي الحيسي، في مدينة المخا بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وتخضع مدينة المخا الساحلية لسيطرة قوات “المقاومة الوطنية” المدعومة من الإمارات التي يقودها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن طارق صالح.

والحيسي، أحد رجال المقاومة في تغز اليمنية  الذين انخرطوا للدفاع عن المدينة وكان له إسهاماته في تحرير مديرية المخا، وأحد وجهاء مديرية المخا وشيخ منطقة المشقر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى