أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني: أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة على سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على اجزاء من محافظات ( ذمار، ريمة، إب الضالع، تعز، لحج ومرتفعات أبين وشبوة ).

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من ( صعدة، عمران، حجة، المحويت،  صنعاء، لحج، البيضاء وهضبة حضرموت ).

كما توقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً وجافة على الصحارى، تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 43 درجة مئوية) حار رطب على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح الحرارة ما بين (33-39 درجة مئوية).

وأضاف: كما يتوقع رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (25-45عقدة)،فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة على مدخل باب المندب وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين (15- 32 عقدة).

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين :- من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وعدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما نبه من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى