أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على اجزاء من محافظات (ذمار، ريمة، إب و تعز).

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من (صعدة، عمران، حجة، المحويت،  صنعاء، الضالع، لحج، البيضاء، شبوة،أبين ومرتفعات وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة).

وأضاف أنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً وجافة نسبياً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) حار رطب على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح الحرارة ما بين (34 – 39 درجة مئوية).

كما توقع  رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (28 –  48عقدة) وارتفاع الموج يصل الى 7 أمتار، بينما تكون الرياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية، خليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20 – 30 عقدة) يصل ارتفاع الموج الى 4 أمتار.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وعدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما نبه من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام المضلات الشمسية الفاتحة اللون وخصوصاً البيضاء والاكثار من شرب السوائل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى